التصنيفات

المقاصد تفتتح مشروع تحسين السلوك بدورة تدريبية في التقويم السلوكي برياض الأطفال بولاية القضارف

المقاصد تفتتح مشروع تحسين السلوك بدورة تدريبية في التقويم السلوكي برياض الأطفال بولاية القضارف

المقاصد تفتتح مشروع تحسين السلوك بدورة تدريبية في التقويم السلوكي برياض الأطفال بولاية القضارف

مديرا التعليم البديل والتعليم قبل المدرسة يشيدان بفكرة المشروع

المقاصد تفتتح مشروع تحسين السلوك بدورة تدريبية

شهدت مدرسة حي المطار الابتدائية بنين ظهر اليوم السبت ٩ مارس ٢٠٢٤م حفل تخريج الدارسات بدورة التقويم السلوكي برياض الأطفال التي نفذتها مؤسسة المقاصد للتنمية ولاية القضارف بالتعاون مع إدارة التعليم قبل المدرسة وإدارة التعليم البديل، وجاءت الدورة ضمن مشروع تحسين السلوك الذي تطرحه المؤسسة لمعالجة الآثار السلبية الناجمة من الحرب وخصوصاً تدعياتها على الأطفال (السلوك، الأخلاق، الاضطرابات النفسية، التعليم، التربية)، وتم تدريب عدد ٢٠ دارسة على تقويم سلوك الأطفال من ٥ ل٧ سنوات (فترة رياض الأطفال) وكيفية التعامل معهم.
الأستاذة بدور نور الدائم مديرة التعليم قبل المدرسة ممثلة وزارة التربية والتوجيه أعربت عن عميق شكرها للمقاصد وهي تهتم بالدعم النفسي للوافدين بمراكز الايواء بولاية القضارف وبالتعليم وبالنشء داعية منظمات المجتمع المدني لبذل مزيد من الجهد من أجل أطفال البلاد وقالت أن المتدربات ينتظرهن دور عظيم في إنزال ما تعلمن على أرض الواقع، وهن لبنة أساسية و مهمة في التعليم. وطالبت بمواصلة التدريب.
الأستاذ صلاح عبدالرحمن مدير التعليم البديل أشاد بمشروع المقاصد التدريبي في فئة رياض الأطفال داعياً لاستمرار تدريب هذة المجموعة في مواضيع متعددة ذات صلة، وموضحاَ أن وزارة التربية والتوجيه عازمة على محاربة الجهل نهائياً، واعداً بتوفير المنهج للمنظمة.
وتحدثت الأستاذ ريماز خالد احمد إنابة عن مؤسسة المقاصد (مرفق كلمة المنظمة ادناه،)
وعلى هامش الاحتفال إلتقاء مقرر مجلس إدارة المقاصد فخرالدين آدم موسى مع مديرة التعليم قبل المدرسة ومدير التعليم البديل بحضور المهندس نجم الدين يوسف ابوشوك رئيس منظمة المقاصد ولاية القضارف تناول اللقاء التعريف بالمقاصد المركز والمنظمة ومزكرة التفاهم مع وزارة التربية والتوجيه ، وأفاق التعاون المشترك بين المؤسسة و الوزارة وخطة تدريب معلمات رياض الأطفال.
جدير بالذكر أن الاستاذة راوية إبراهيم والاستاذة التاية محمد علي اشرفن على الدورة (تدريب وإدارة وتنسيق) .
وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركات

المقاصد تفتتح مشروع تحسين السلوك بدورة تدريبية

كلمة المقاصد

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
باسم مؤسسة المقاصد للتنمية نرحب بالضيوف الكرام بمختلف مقماتكم السامية،
نرحب بإدارة التعليم قبل المدرسة
نرحب نرحب بإدارة التعليم البديل
نرحب بإدارة مؤسسة المقاصد للتنمية
نرحب بالأخوات في الايواء والحي
نرحب بالأخوات الخريجات
نرحب بكم في دورة التقويم السلوكي برياض الأطفال والتي تلقين فيها الدارسات جرعة تدريبية متقنة من الأستاذة التاية محمد علي بإشراف الأستاذة راوية إبراهيم واستاذ صالح ، هذه الجرعة التدريبية ستمكنهن من أداء واجباتهن نحو الأطفال في المدرسة أو الروضة أو البيت بكفاءة عالية فالتربية السليمة هي أساس المستقبل الواعد .

اسمحوا لي في البدء أن أهنئ المرأة السودانية باليوم العالمي للمرأة، وهي تواجه أشد انواع المعاناة والظلم والقهر بسبب الحرب والتهنئة لأخواتي الخريجات وهن يتحدين ظروف النزوح ليتعلمن ويتاهلن، وأخص بالتهنئة أيضا المرأة بالقضارف على وقفتها ودعمها للأسر بالمدارس.
والتهنئة مقرونة بالشكر للأخوات بالمقاصد وهن يجتهدن ويعمل بجد من أجل خدمة اخواتهن بمعسكرات الايواء.
السادة والسيدات، نحن في المقاصد نهتم بالأسرة والتعايش السلمي وتحسين السلوك والتربية وحماية الأطفال وهي القضايا التي نوليها اهتمامنا خاصة وأن الجيل الحالي تعرض لضغوط بسبب الحرب مما يؤثر على مستقبله وبالتالي مستقبل البلاد، لذا سعينا في المقاصد أن نعد مشروعات تسهم في تحسين السلوك وتربية الأجيال تربية سليمة على التعاون والتماسك الاجتماعي والمحبة، وكانت البداية بدورة التقويم السلوكي لرياض الأطفال بالتعاون مع إدارة التعليم قبل المدرسة بولاية القضارف في تجربة نسعى لتعميمها في ولايات السودان المختلفة بإذن الله، وسيعقب هذه الدورة دورات في تربية الأطفال واخطاء التربية والتربية الصحيحة وحماية الطفل بالتعاون مع شركائنا.

نسأل الله أن يوفقنا ويتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال وكل عام وانتم بخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

٩ مارس ٢٠٢٤م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى